عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ملامح ترتيب الدوري المصري 2022 عقب فوز قطبي الكرة المصرية

الأهلي و الزمالك
الأهلي و الزمالك

ترتيب الدوري المصري 2022.. شهد يوم الأربعاء أمس فوز كل من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خلال منافسات بطولة الدوري الممتاز، عقب عودة المارد الأحمر لاستئناف مبارياته بالبطولة بعد فترة التوقف الأخيرة، أمام فريق الاتحاد السكندري، التي تمكن بها الأهلي من هز شباك سيد البلد بهدف أحرزه اللاعب الموزمبيقي لويس ميكيسوني خلال الشوط الأول من المباراة، ليخطف للأهلي ثلاث نقاط ثمينة عززت من استمراره بالانفراد بتصدر ترتيب الدوري، كما تقدم الزمالك على حساب بيراميدز إلى المركز الثاني من الترتيب، عقب فوزه بثلاثية مقابل هدفين.



 

ترتيب الدوري المصري 2022 عقب فوز الأهلي:

 

ارتفع رصيد الأهلي عقب فوزه الأخير إلى 31 نقطة، متقدما على غريمه التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط، كما يزال لدى الأهلي لقاءان مؤجلان يمثلان للأحمر فرصة للاستمرار بتصدر الترتيب والحفاظ على المركز الأول في ظل المنافسة الشرسة ثلاثية الأطراف التي يشهدها الدوري ذلك العام.

 

ويأتي الفارس الأبيض ثاني أطراف المنافسة في المركز الثاني من ترتيب الدوري المصري 2022 برصيد 28 نقطة، خاطفا وصافة الترتيب من بيراميدز عقب نجاح الزمالك في إيقاعه في فخ الهزيمة بنتيجة 3-2، والتي شهدت على انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بواقع هدفين لكل فريق، إلا أن إمام عاشور افتتح الشوط الثاني من المباراة بإحرازه الهدف الثالث للزمالك، بعدما تمكن من ترجمة تمريرة بن شرقي إلى هدف التقدم بالدقيقة 53 من عمر اللقاء، ليحسم لفريقه الفوز بثلاث نقاط ثمينة جعلته يصعد إلى المركز الثاني من الترتيب، ولا يزال لدى الزمالك لقاء آخر مؤجل.

 

بينما يأتي الطرف الثالث والأخير من المنافسة فريق بيراميدز في المركز الثالث برصيد 26 نقطة، بعدما تجمد رصيده عند النقطة 26، عقب هزيمته على يد الفريق الأبيض، متساويا معه في عدد اللقاءات.

في حين تمكن سموحة من الحفاظ على تواجده داخل المربع الذهبي لترتيب الدوري المصري 2022، برصيد 23 نقطة جمعها خلال خوضه 13 لقاء، تمكن من الفوز بـ6، والتعادل في 5، بينما وقع في فخ التعادل في لقاءين آخرين.

 

كما يأتي فريق فيوتشر بالمركز الخامس من ترتيب الدوري المصري 2022 برصيد 19، ويسعى فريق فيوتشر في الدخول ضمن إطار المنافسات المربع الذهبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز